نبذة عن الرئيس التنفيذي

الرئيس التنفيذي أحمد بن علي السويلم

                     

    الرئيس التنفيذي

الأستاذ أحمد بن علي السويلم

 

أحمد بن علي السويلم هو الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي منذ يناير 2022م. يمتلك السويلم خبرة تزيد عن 20 عامًا في القطاعين العام والخاص في عدد من الاختصاصات مثل الاقتصاد والتجارة والمالية والصيرفة.

 

تولى السويلم قبل رئاسته التنفيذية للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي عددًا من الأدوار القيادية، إذ كان الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري في وزارة التجارة السعودية، ومستشار معالي وزير التجارة السعودي، والأمين العام في غرفة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والعضو المنتدب وعضو مجلس إدارة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات في المملكة، والمدير المالي التنفيذي في بنك الخليج الدولي، كما كان نائب الرئيس التنفيذي للرقابة المالية في البنك الدولي السعودي للاستثمار، وعضو اللجنة التنفيذية لبرنامج تطوير الغرف التجارية السعودي.

 

يحمل السويلم درجة الماجستير في العلوم المالية من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، وهو محاسب إدارة معتمد من معهد المحاسبين الإداريّين الأمريكي (CMA). كما أن السويلم حاصل على زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين السعوديّين (CPA)، وزمالة المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (CertIFRS)، وشهادة معتمدة في إدارة المعارض والمؤتمرات (CME) من الرابطة الدولية للمعارض والفعاليات (IAEE).

             

شارك