برعاية المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي 19 حاضنة ومسرّعة أعمال اجتماعية لخدمة القطاع

ويعمل المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي من خلال إنشاء مثل هذه الحاضنات والمسرّعات على تفعيل دوره في تنمية القطاع. كما تُمثّل هذه الحاضنات والمسرّعات أحد أوجه تنمية القطاع ليُسهم في الناتج المحلي، ويؤدي دوره في التنمية لتحقيق رؤية السعودية 2030. إضافة إلى تعزيز التنسيق والتكامل من خلال تحفيز منظّمات القطاعين غير الربحي والخاص بما يضمن دعم القطاع والإسهام في نموه.

وتأتي هذه الاتفاقيات التي شملت: سبع حاضنات ومسرّعات لأعمال عدد من المؤسسات الأهليّة، وسبع حاضنات لجمعيات أهليّة، إضافة إلى حاضنتين ومسرّعة أعمال للقطاع الخاص، كأحد أوجه دعم القطاع وتمكين تسارع نموه. وكان ضمن الاتفاقيات الست عشرة اتفاقية ثلاثية جمعت المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي بمؤسسة الحصيني الأهلية ومركز مداد الدولي للأبحاث والدراسات بهدف إنشاء حاضنة للجمعيات في مجال القيم وإنشاء مسرعة الإسناد لمنظمات القطاع.

وقّع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي كطرف أول اليوم الأربعاء 25 جمادى الآخرة 1444هـ الموافق 18 يناير 2023م ست عشرة اتفاقيّة مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالإضافة إلى القطاع الخاص. وهدفت هذه الاتفاقيات إلى توفير تسع عشرة حاضنة ومسرّعة لأعمال القطاع، مع منصة خاصة للابتكار الاجتماعي، وذلك لضمان وتسريع نموه. حيث جرى توقيع الاتفاقيات الست عشرة في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، والتي تُعد أول مدينة غير ربحية في العالم.

 

شارك