المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي

ضمن نشاطاته في ضبط عملية جمع التبرعات للوجوه الخيرية، أصدر المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي بالتنسيق مع الجهات المختصة عدد ١٧ مخالفة بحق ثلاثة عشر مواطناً وأربعة مقيمين، وذلك بعد ثبوت ارتكابهم مخالفة لائحة جمع التبرعات ومزاولتهم لنشاط جمع التبرعات والدعوة إلى التبرع دون الحصول على ترخيص من المركز.

 

ويؤكد المركز على دعمه لكافة وجوه العمل التنموي الخيري بالطرق النظامية، ويدعو جميع المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بلائحة جمع التبرعات للوجوه الخيرية، والتبرع بالطرق النظامية ومن القنوات الرسمية المخصصة.

 

يأتي هذا النشاط في سياق عمل المركز لتنمية قطاع غير ربحي يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، إذ يعد ضبط عمليات جمع التبرعات ثمرة عمل المركز مع شركائه من القطاعين العام والخاص.

 

كما ينوه المركز بالتبرعات التي يساهم بها الأفراد، ويهيب بالجميع إلى التبرع من خلال الجمعيات المرخصة من الجهات المعنية، ومن خلال المنصات المعتمدة، وذلك سعيًا لحفظ الأمن الوطني ومنعاً لاستغلال أموال التبرعات في أوجه غير نظامية ومشبوهة.

 

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر حديثًا قراره بالموافقة على تنظيم المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، والذي يهدف إلى تنظيم دور منظمات القطاع غير الربحي وتفعيله وتوسيعه في المجالات التنموية، والعمل على تكامل الجهود الحكومية في تقديم خدمات الترخيص لتلك المنظمات، والإشراف المالي والإداري والفني على القطاع، وزيادة التنسيق والدعم.

  • تاريخ النشر
    30/09/2021