المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي

أصدر المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي بالتنسيق مع الجهات المختصة عدد 19 مخالفة بحق ثمانية مواطنين وأحد عشر مقيماً، وذلك بعد ثبوت ارتكابهم لمخالفة لائحة جمع التبرعات ومزاولتهم لنشاط جمع التبرعات والدعوة إلى التبرع دون الحصول على ترخيص المركز.

 

يأتي هذا الضبط في سياق عمل المركز لتنمية قطاع غير ربحي يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، إذ يعد ضبط عمليات جمع التبرعات ثمرة عمل المركز مع شركائه من القطاعين العام والخاص، حيث بلغت إجمالي المخالفات خلال الأربعة أشهر الماضية 70 مخالفة.

 

ويهيب المركز بجميع المواطنين والمقيمين على ضرورة الالتزام بالعمل وفق لائحة جمع التبرعات التي تكفل التبرع بطريقة نظامية عبر قنوات رسمية مخصصة لذلك، ويؤكد المركز دعمه الدائم لكافة وجوه العمل التنموي الخيري النظامي الذي يحد من عمليات الاستغلال المالي في مواطن الشبهات ويسعى لحفظ الأمن الوطني.

 

كما ينوه المركز بالتبرعات التي يساهم بها الأفراد، ويهيب بالجميع إلى التبرع من خلال الجمعيات المرخصة من الجهات المعنية، ومن خلال المنصات المعتمدة، وذلك سعيًا لحفظ الأمن الوطني ومنعاً لاستغلال أموال التبرعات في أوجه غير نظامية ومشبوهة.

  • تاريخ النشر
    30/11/2021