مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يعقد باكورة اجتماعاته

الرياض – 12 يناير 2022
عقد مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي أولى اجتماعاته برئاسة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.

واستهل معالي رئيس المجلس الاجتماع بشكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد حفظهم الله على صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، الذي يهدف إلى تنظيم دور منظمات القطاع غير الربحي وتفعيله وتوسيعه في المجالات التنموية، والعمل على تكامل الجهود الحكومية في تقديم خدمات الترخيص لتلك المنظمات، والإشراف المالي والإداري والفني على القطاع وزيادة التنسيق والدعم.

وتناول المجلس في اجتماعه الذي أقيم بحضور أعضاء المجلس عددًا من المواضيع كان من ضمنها استعراض مستجدات القطاع غير الربحي في المملكة، وأعمال المركز منذ صدور قرار تنظيمه. كما تم اعتماد التوجه الاستراتيجي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وتمت الموافقة على تشكيل لجان تابعة للمجلس لتسيير أعمال المركز.

يُذكر أن إنشاء المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يرتبط برؤية 2030 عبر استهداف تنمية القطاع غير الربحي، ورفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5% بحلول عام 2030، وزيادة عدد المنظمات غير الربحية في مختلف المجالات التنموية، وزيادة عدد المتطوعين إلى مليون متطوع بحلول عام 2030.

شارك