صناديق مخصصة لدعم القطاعات غير الربحية

رعى معالي الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية ورئيس اللجنة التنفيذية للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي حفل إطلاق شركة جدوى للاستثمار لصندوقين استثماريين لتطوير القطاعات غير الربحية.

 

وستقدم شركة جدوى منصة استثمارية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومخصصة للجهات غير الربحية المرخصة من قبل المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي من خلال هذين الصندوقين الاستثماريين "صندوق جدوى المتوازن للتنمية الاجتماعية" و"صندوق جدوى المتحفظ للتنمية الاجتماعية"، حيث تهدف هذه المنصة إلى الحفاظ على رأس مال الجهات غير الربحية المشاركة وتنميته على المدى الطويل.

 

وسيكون لدى الجهات غير الربحية المشارِكة حرية الاختيار ما بين الاستراتيجيات المتوازنة أو المتحفظة لاستثمار رؤوس أموالها من خلال فئات الأصول، حيث ستقدم جدوى الدعم الاستراتيجي والتشغيلي لضمان إدارة رؤوس الأموال المشاركة بما يتماشى مع أهدافها الاستثمارية، ومدى تقبل المخاطر ومتطلبات السيولة.

 

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ الغانمي: "تلعب الجهات غير الربحية دورًا هاما في كل مجتمع، حيث تخدم برامجهم وتمكن المحتاجين من الأفراد والأسر والمجتمعات في جميع أنحاء المملكة. وتحرص الوزارة على تنمية الموارد المالية وقدرات الجهات غير الربحية، وتمكينها من تحقيق أهدافها وأثرها الاجتماعي المنشود من خلال توسيع وتنويع مصادر دخلها".

 

-انتهى-

شارك