January 2024 01

يشارك المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة لعام 2024، والذي يأتي برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، بتنظيم وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وذلك خلال الفترة من 08 إلى 11 يناير 2024م، في سوبردوم بمحافظة جدة.

ويشارك المركز بجناح في المعرض المصاحب، بالإضافة لتقديمه عدداً من أوراق العمل وورش العمل المتخصصة والهادفة لتطوير خدمات ومنتجات منظمات القطاع غير الربحي بشكل عام، والتي تأتي في مجال خدمة ضيوف الرحمن بشكل خاص.

ويشهد المؤتمر مشاركة المركز عبر عدد من الفعاليات والورش العملية التي ستقام في جناح مخصص للمركز. كما يجمع هذا الحدث المتخصصين والمهتمين بالحج والعمرة وخدمة ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها، حيث ستشهد الفعالية استعراضاً للمبادرات والمنتجات والخدمات والمشاريع، إلى جانب تحفيز التعاون بين جميع أصحاب المصلحة وصناعة الحلول لتجاوز التحديات، ودعم تشجيع الابتكار والإبداع، وتسليط الضوء على الاستثمار في حلول وتقنيات جديدة تساهم في تطوير الخدمة المقدمة لضيوف الرحمن.

مشاركة عدد من قيادات المركز والعاملين فيه، حيث سيتم تقديم عروض وأوراق عمل تستعرض التحديات والفرص التي يواجها القطاع الغير ربحي في مجال خدمات الحج والعمرة. كما يسعى المشاركون في ورش العمل إلى تقديم تحليلات عميقة وتوجيهات بناءة حول كيفية تعزيز التعاون وتطوير الأداء للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في قطاع خدمة الحرمين الشريفين وضيوفهما.

وتأتي مشاركة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربح في هذا الحدث البارز كفرصة لتبادل الخبرات والأفكار مع مختلف الفاعلين في قطاع الحج والعمرة. كما تعكس هذه المشاركة التزام المركز بتعزيز التعاون الفعّال وتطوير الخدمات لضمان تقديم أفضل تجربة ممكنة للحجاج والمعتمرين.

ويتناول المؤتمر عبر جلساته عدداً من المواضيع، مثل: الإسكان، والخدمات اللوجستية، والرعاية الصحية، والنقل، والإعاشة، التقنية والذكاء الاصطناعي، وحلول المياه والطاقة، وعدداً من المواضيع ذات العلاقة بموضوع الحدث التي تساهم في تطوير ورفع مستوى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

ويطرح المؤتمر الرسمي عبر جلساته المتخصصة عدداً من المواضيع للنقاش، كالإسكان، الخدمات اللوجستية، الرعاية الصحية، النقل، الإعاشة، التقنية والذكاء الاصطناعي، حلول المياه والطاقة، والعديد من المواضيع التي تسهم في جانب تطوير ورفع مستوى الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.

ويعد هذا الحدث فرصة مميزة لبناء شراكات استراتيجية مستدامة وصناعة الفرص للمنظمات وبعثات الحج وجميع المتخصصين والمهتمين بتقديم خدمات ضيوف الرحمن، وتهدف وزارة الحج والعمرة من خلال هذا الحدث النوعي والمهم إلى تعزيز تنافسية الجهات والشركات، واستثمار الطاقات والقدرات المختلفة في قطاع الحج والعمرة، لتحقيق مستهدفاتها في رفع جودة الخدمات والخيارات المقدمة، والتي تعكس اهتمام حكومة المملكة العربية السعودية بضيوف الرحمن.

الجدير بالذكر بأن عدد الزوار للمؤتمر العام الماضي وصل إلى أكثر من 100 ألف زائر، في حين بلغت عدد الجهات المشاركة فيه 360 جهة حكومية وخاصة، إلى جانب عقد أكثر من 200 اتفاقية في قطاع الحج والعمرة، أسهمت في حصول الحدث على جائزة مكة للتميّز في دورتها الـ 15 في فرع التميّز في خدمات الحج والعمرة.

هل وجدت هذا المحتوى مفيداً؟
1 من الزوار اعجبهم محتوى الصفحة من اصل 2 زائر
2
تاريخ آخر تحديث 27/01/2024 03:44