المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يقيم ملتقى استدامة المنظمات غير الربحية
October 2024 17

أقام المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي اليوم، وبالتعاون مع مجلس المؤسسات الأهلية، ومجلس الجمعيات الأهلية، وصندوق دعم الجمعيات، والوحدات الإشرافية؛ ملتقى استدامة المنظمات غير الربحية، وذلك في غرفة الرياض.

وجاءت إقامة المركز لملتقى استدامة المنظمات غير الربحية بهدف تطوير القدرات للمنظمات غير الربحية وتحسين كفايتها وفعاليتها، ونشر الوعي حول الخدمات والبرامج التي يقدمها المركز ومجالات التطوير، ومشاركة قصص النجاح وأفضل الممارسات لتطوير العمل غير الربحي، وخلق بيئة تفاعلية لتبادل المعرفة والخبرات بين المنظمات وتوقيع الشراكات، وجمع البيانات حول التحديات التي تواجهها المنظمات للعمل على تذليلها.

وتضمن الملتقى عددًا من الفعاليات، جاء منها التعريف بالمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، والخدمات التنموية المقدمة في القطاع غير الربحي، إضافة إلى جلسة حوارية لاستعراض تجارب كافة أصحاب المصلحة في القطاع، ومشاركة نماذج وقصص نجاح لمنظمات رائدة في القطاع بالمملكة.

كما تضمن الملتقى مساهمة من الشركاء في مختلف المحاور ذات الاهتمام، حيث تم عرض البرامج والخدمات المقدمة من صندوق دعم الجمعيات والمجالس التنسيقية، والخدمات والأدوار الخاصة بالوحدات المشرفة فنيًّا من الجهات الحكومية.

وشهد الملتقى حضور ما يزيد عن 100 منظمة غير ربحية مؤسسة حديثًا، حيث يهدف المركز في إطار ذلك إلى تحقيق التواصل المستمر مع المنظمات غير الربحية، خاصة المؤسسة حديثًا، ومتابعة التحديات التي تواجهها المنظمات في مختلف المجالات، والعمل على تذليل التحديات بما يضمن استدامتها، وتحقيق الأثر التنموي المستهدف منها.

هل وجدت هذا المحتوى مفيداً؟
1 من الزوار اعجبهم محتوى الصفحة من اصل 1 زائر
0
تاريخ آخر تحديث 21/10/2024 15:26