June 2023 19

أعلن المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي عن تحقيق عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية درجة كاملة (100%) في تقييم الحوكمة، وذلك تتويجاً لجهودها في الالتزام الكامل في شفافية الإجراءات، وقدراتها على تطوير أدائها وتنظيمها المالي، والحرص على سلامة قوائمها المالية، ويؤكد ذلك عملها المتميز في الوصول لمستهدفاتهم وتقديم خدماتهم بأعلى جودة للمستفيدين، وتنفيذ المشاريع النوعية التي تساهم رفع مستوى جودة الحياة، وذلك تحت إشراف 27 وحدة إشرافية فنية على المنظمات غير الربحية.

 

وعلى إثر ذلك أعرب الرئيس التنفيذي للمركز أ. أحمد السويلم عن فخره بما وصل له القطاع غير الربحي من نموٍ وتطورٍ متسارعَين في خدمة أفراد المجتمع بالمملكة وتحسين ظروفهم المعيشية من خلال تنفيذ المشاريع التنموية، كما عبر سعادته بتحقيق الجمعيات والمؤسسات الأهلية للنسب الكاملة في الحوكمة وهو ما يؤكد اهتمامهم وسعيهم في رفع جودة خدمات القطاع والمساهمة من خلاله في تحقيق رؤية السعودية 2030.

وأضاف السويلم بأن تحقيق العديد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية الأخرى لمعدلٍ عالٍ في الحوكمة دليلٌ على الجهود المتواصلة في تحسين الأداء وتنمية قدرات الكوادر البشرية في دفع القطاع لتحقيق أهدافه الاستراتيجية.


والجدير بالذكر تجاوز عدد المنظمات غير الربحية الحاصلة على مؤشرٍ عالٍ في الحوكمة أكثر من 1000 منظمة، ويؤكد ذلك جودة العمل والمصداقية ي الالتزام بخدمة المستفيدين وتنفيذ المشاريع لهم، والذي يتضمن المعيارين التاليين: (الامتثال والالتزام – الشفافية والإفصاح)، حيث يعد الحصول على نسبٍ مرتفعةٍ فيه حافزاً لإقبال المساهمين في دعم هذه المنظمات لمساعدتهم في إعداد المشاريع وتنفيذها.

هل وجدت هذا المحتوى مفيداً؟
0 من الزوار اعجبهم محتوى الصفحة من اصل 0 زائر
0
تاريخ آخر تحديث 11/08/2023 18:44