مذكرة تفاهم بين المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي وإمارة منطقة القصيم
October 2023 18


رعى سمو أمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز توقيع مذكرة التفاهم بين إمارة منطقة القصيم والمركز، وذلك بمكتب سموه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة ، بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للمركز الأستاذ أحمد بن علي السويلم ، ووكيل إمارة  منطقة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان. ومثل المركز في التوقيع مدير عام التواصل المؤسسي الأستاذ عبد الله بن عبدالعزيز الشومر، في المقابل مثل إمارة منطقة القصيم المشرف العام على الشؤون التنموية الأستاذ فهد الدبيخي.

تهدف المذكرة إلى وضع إطار عام للتعاون بين الطرفين في مجال تنمية القطاع غير الربحي، وتبادل الخبرات في المجالات المتعلقة بأنشطة الطرفين وتحديد إطار للتعاون بينهم لخدمة المصالح والأهداف المشتركة لما فيه تحقيق المصلحة العامة.

وقد تناولت الاتفاقية عدة مجالات للتعاون والتي من شأنها أن تضع إطار عمل تنسيقي يسهم في تحقيق الأهداف المأمولة، ومنها: بناء القدرات لمنظمات القطاع غير الربحي في المنطقة، وتبني البرامج التي تفعل دور الاستثمار الاجتماعي، بالإضافة لتحفيز الجهات الحكومية في المنطقة لإسناد خدماتها المقدمة للمجتمع لتكون تحت مظلة المنظمات غير الربحية، كما أكدت الاتفاقية على الإسهام في نشر ثقافة العمل التطوعي وتأهيل وتدريب القيادات والقائمين عليه في المنطقة.

وتستمر الاتفاقية لمدة سنة في ضوء تطوير وتنمية القطاع غير الربحي، بهدف تحقيق رؤية السعودية 2030، على أن يكون تعاون أطرافها وفقًا لما تقضي به الأنظمة واللوائح الخاصّة بهما، في ضوء الإمكانات المتاحة؛ سعيًا لتحقيق النماء والاستدامة ووصولاً لتطلعات وأهداف الاتفاقية.

 

هل وجدت هذا المحتوى مفيداً؟
0 من الزوار اعجبهم محتوى الصفحة من اصل 0 زائر
5
تاريخ آخر تحديث 12/11/2023 11:48