إفصاح بيانات الحوكمة
من خلال هذه الخدمة يمكن للمنظات غير الربحية تعبئة بيانات الإفصاح للحوكمة والتي تشمل :
-
بيانات المنظمة
-
عنوان المنظمة
-
بيانات التواصل الاجتماعي
-
النطاق الجغرافي
-
عدد الموظفين
-
عدد أعضاء الجمعية العمومية
-
التغير في عدد أعضاء عن اللائحة
-
اجتماعات المنظمة
-
بيانات المكاتب
-
بيانات الأعضاء
-
مجلس الإدارة - حسب بيانات اللائحة الأساسية
-
اللوائح
-
السياسات
-
السجلات الإدارية
-
السجلات الفنية
-
الإفصاح
-
الافصاح المالي
-
الافصاح الاداري
-
الافصاح العقاري
-
البرامج و الأنشطة
متوسط الوقت المتوقع لتعبئة النموذج يعتمد على توفر المعلومات المطلوبة وكذلك المستندات. ويمكن حفظ الطلب قبل الاكتمال.
خطوات التقديم
1 - تسجيل الدخول
2 - تعبئة البيانات مع المرفقات
3 - المراجعة
4 - الإرسال
- لإتمام هذه الخدمة يجب توفير عدة مستندات يتم طلبلها أثناء تقديم الخدمة.
-
الدليل الإرشادي لتعبئة الجمعيات الأهلية في خدمة الإفصاح والحوكمة
-
تحديث معايير حوكمة الجمعيات الأهلية لعام 2022 V3.pdf
-
دليل المعيار الأول الامتثال والالتزام للجمعبات الأهلية - الإصدار الثالث - 2022 V3
-
دليل المعيار الثاني الشفافية والإفصاح للجمعيات الأهلية _الإصدار الثالث_أبريل_2022 V3
-
دليل المعيار الثالث السلامة المالية للجمعيات الأهلية _الإصدار الثالث_أبريل_2022 V3
-
دليل معيار الامتثال والالتزام للمؤسسات الأهلية_الإصدار الثالث_أبريل 2022.pdf
-
دليل معيار الشفافية والإفصاح للمؤسسات الأهلية_الإصدار الثاني_أبريل2022.pdf
-
دليل معيار السلامة المالية للمؤسسات الأهلية الاصدار الأول 2022.pdf
-
دليل المستخدم لتسجيل الجمعيات الأهلية في خدمة الإفصاح والحوكمة
يتم قبول الطلب مباشرة بمجرد الإرسال والاكتمال. وفي حال وجود مشكلة فنية يمكنك المتابعة عبر خدمة صوت العميل .
- يجب الدخول من خلال المفوض السابق للحوكمة على خدمة أريب ، وفي حال كانت أول زيارة للجمعيات فيتم التسجيل على أريب.
- يجب إرفاق كافة الإثباتات المطلوبة مع كل معلومة تتطلب ذلك.
- تتعهد المنظمة بدقة المعلومات التي تم تقديمها.
- زيارات الحوكمة تتم بعد الإرسال الكامل للبيانات والمرفقات من جهة المنظمة.
تمكن هذه الخدمة المنظمات غير الربحية من تعبئة استمارات معايير الحوكمة التي ينشرها المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.
يمكن الرجوع للملفات المرفقة لإيجاد دليل المستخدم الشامل لاستخدام الخدمة.
وفي حال الحاجة للمساعدة فيمكنك التواصل مباشرة مع خدمة "صوت العميل" التابعة للمركز عبر النقر على الرابط التالي: صوت العميل