المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي يطلق خدمة "إفصاح بيانات الحوكمة"
September 2024 30

 

أطلق المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي خدمة "إفصاح بيانات الحوكمة"، والتي تهدف إلى تمكين جميع المنظمات غير الربحية من الاستفادة من الخدمة الذاتية لتقييم الحوكمة، حيث أصدر المركز ضمن هذه الخدمة الأدلة الإرشادية الداعمة متضمنةً الشرح لطريقة التسجيل، وآلية التقييم، والنماذج المتطلب تعبئتها.

وأوضح المركز أن خدمة إفصاح بيانات الحوكمة تأتي ضمن سعيه المستمر في تفعيل الرقابة الذاتية للمنظمات بما يحقق التنمية المنشودة منها في تنمية القطاع غير الربحي، مؤكدًا أن هذه الخطوة تهدف إلى الارتقاء بتقييم الحوكمة للمنظمات غير الربحية، وبما يعكس التطور الكبير والملموس في البنية التحتية للقطاع غير الربحي بالمملكة.

 كما بيّن المركز للمنظمات غير الربحية عن وجود عدد من التحديثات على مؤشرات معايير الحوكمة، وذلك سعيًا منه في تخفيف الأعباء على المنظمات، وبما يمكّنها من تحقيق أعلى النسب الممكنة في الامتثال، حيث تضمنت التحديثات تعديل بعض الممارسات وأوزانها في معياري الامتثال والالتزام والشفافية والإفصاح، وتفعيل معيار السلامة المالية واحتسابه ضمن الدرجة العامة للتقييم.

وأكد المركز أن الخدمة متاحة لكافة المنظمات غير الربحية، مشيرًا إلى أنه سيجري قريبًا عددًا من الزيارات الميدانية للمنظمات غير الربحية التي لم تتم زيارتها سابقًا، ومنوهًا بالتكامل ما بينه وبين المنظمات في إطار تحقيق أعلى معايير الحوكمة في القطاع غير الربحي.

وأفاد المركز إلى أن المنظمات غير الربحية يمكن لها الدخول إلى الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني للمركز، وداعيًا المنظمات إلى التواصل معه من خلال قنواته الرسمية للاستفسارات والدعم، وذلك من خلال صفحة قنوات العناية بالعملاء على موقعه الإلكتروني.

 

هل وجدت هذا المحتوى مفيداً؟
0 من الزوار اعجبهم محتوى الصفحة من اصل 0 زائر
0
تاريخ آخر تحديث 02/10/2024 16:39